آخر الأخبار

إسلام

غرائب وعجائب

ثقافة عامة

للمتزوجين فقط

عالم المرأة

قصص وعبر

مقالات التقنية

مشاكل وحلول

رياضة عالمية

كليبات

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

حلول سريعة مبتكرة وفعالة لجميع مشاكل الشعر المختلفة

0 التعليقات



حلول سريعة مبتكرة وفعالة لجميع مشاكل الشعر المختلفة





هل تعانين من مشاكل في مظهر شعرك واصابك الملل من تجربة الوصفات واستخدام المنتجات المتعددة؟ في هذا المقال نقدم لكي حلول سحرية لأغلب مشاكل الشعر.

1-معالجة الشعر بالزيوت الطبيعية



جميع انواع الشعر تحتاج الزيوت الطبيعية حتى الشعر الدهني، وتختلف الزيوت مع اختلاف نوع الشعر فمثلا زيت اللوز مناسب للشعر الجاف، وزيت اكليل الجبل يكافح القشرة، وزيوت الايورفيدا تمنع تساقط الشعر وتحافظ على اللون الاسود وتمنع الشيب.



2-زبدة الشيا



زبد الشيا مرطب للشعر وتعمل على تجديد خلاياه لاحتوائها على الاحماض الدهنية والفيتامينات مثل فيتامين A & E مما يكافح التقصف، يمكنك استخدام كمية صغيرة من زبدة الشيا وتسخينها على الموقد وتركها لتبرد ثم يتم استعمالها على فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة. تكرر هذه العملية كل أسبوع للحصول على شعر قوي ولامع.







3-التخلص من القشرة



القشرة تسبب تدمير لجلد فروة الرأس وتؤثر سلباً على الشعر يمكنك تناول فيتامين B والمزيد من الخضروات في نظامك الغذائي لمكافحة القشرة.



وهناك وصفة بسيطة للتخلص من القشرة وهي معلقة من عصير من الليمون مع 5 ملاعق من زيت جوز الهند وتدهن على الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة. أيضا يمكنك استعمال قليل من الخل مع زيت اكليل الجبل للتخلص تماما من القشرة.



4-استعمال منتجات تقوية الشعر



للحصول على شعر قوي وناعم يمكنك استخدام الشامبو والبلسم المزودان بالبروتينات والابتعاد عن استخدام مكواة الشعر والرذاذ والصبغة كل هؤلاء يضعفون الشعر ويقللون من حيويته.



باتباعك تلك النصائح ستتمكنين من الحصول على شعر قوي ولامع وصحي بدون مشاكل
تابع القراءة Résumé abuiyad

استرجاع كلمة المرور تويتر

0 التعليقات
تابع القراءة Résumé abuiyad

كيف تبرع في فن حل المشاكل - نيدو قوبين

0 التعليقات







تابع القراءة Résumé abuiyad

مصر تتلقى هزيمة قاسية من غانا

0 التعليقات

hihi2-1
تلقى المنتخب المصري هزيمة قاسية من مضيفه المنتخب الغاني بستة اهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء ضمن ذهاب التصفيات النهائية لقارة افريقيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل .
افتتح اصحاب الارض التسيجل مبكراً عبر قائد الفريق جيان اسامواه في الدقيقة الخامسة واتبعه مدافع الفراعنة وائل جمعة بالهدف الثاني عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 22 .
وتمكن المنتخب المصري من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة محمد صلاح داخل المنطقة استطاع محمد ابو تريكة من ترجمتها الى هدف في الدقيقة 41 ، وبعد ثلاث دقائق عادت النجوم السوداء لاحراز الهدف الثالث عبر المهاجم مجيد واريس بكرة رأسية سكنت على يمين الحارس شريف اكرامي لينهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الغاني بثلاثة اهداف مقابل هدف .
وفي الشوط الثاني عاد جيان ليزور الشباك المصرية بتسجيله الهدف الرابع والثاني له شخصياً في الدقيقة 53 بكرة رأسية . وحاول محمد نجيب تقليص النتيجة بتسديدة داخل المنطقة ولكن كرته مرت بجانب القائم الايمن .
وفي الدقيقة 71 تحصل المنتخب الغاني على ركلة جزاء تمكن لاعب ميلان علي مونتاري من ترجمتها الى هدف خامس . وفي الدقيقة 88 عزّز البديل كريستيان اتسو النتيجة بتسجيله الهدف السادس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس البديل احمد الشناوي ، لينتهي اللقاء بفوز غانا بستة اهداف مقابل هدف .
يذكر ان لقاء الاياب سيكون يوم الثلاثاء في 19 نوفمبر القادم .
تابع القراءة Résumé abuiyad

البرتغال تتغلب على لوكسمبورغ لتشارك في الملحق الاوروبي

0 التعليقات

البرتغال تتغلب على لوكسمبورغ لتشارك في الملحق الاوروبي

hihi2-1
تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره منتخب لوكسمبورغ بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء ضمن الجولة الختامية لحساب المجموعة السادسة من تصفيات كاس العالم للقارة الاوروبية .
جاءت اهداف المنتخب البرتغالي عن طريق كل من المهاجم فاريلا في الدقيقة 29 واتبعه لاعب مان يونايتد لويس ناني بالهدف الثاني في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الاول .
وفي الشوط الثاني اضاف مهاجم نادي فالنسيا بوستيغا الهدف الثالث في الدقيقة 78 .
وبهذا الانتصار رفع المنتخب البرتغالي رصيده الى النقطة 21 ليشارك في الملحق الاوروبي .
تابع القراءة Résumé abuiyad

فرنسا تدك شباك فنلندا بثلاثية

0 التعليقات


hihi2-1
دك المنتخب الفرنسي شباك ضيفه المنتخب الفنلندي بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء ضمن الجولة الختامية لحساب المجموعة التاسعة من تصفيات القارة الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل .
افتتح افضل لاعب في اوروبا فرانك ريبيري النتيجة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 8 لينتهي الشوط الاول على اثر هذا الهدف .
وفي الشوط الثاني اضاف تويفيو الهدف الثاني عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 76 قبل ان يسجل المهاجم البديل كريم بن زيما الهدف الثالث في الدقيقة 86 .
وبهذا الفوز رفع المنتخب الفرنسي رصيده الى النقطة 17 في المركز الثاني ليشارك في الملحق الاوروبي ، فيما تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند النقطة 9 في المركز الثالث .
تابع القراءة Résumé abuiyad

اسبانيا تبلغ المونديال بتغلبها على جورجيا

0 التعليقات

 اسبانيا تبلغ المونديال بتغلبها على جورجيا

hihi2-1
حجز حامل اللقب المنتخب الاسباني مقعداً في نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الجورجي بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات القارة الاوروبية .
جاء هدفي لروخا على دفعتين عندما سجل مهاجم نادي مانشستر سيتي الفارو نيغريدو الهدف الاول في الدقيقة 26 واضاف البديل خوان ماتا الهدف الثاني في الدقيقة 61 .
وبهذا الفوز رفع المنتخب الاسباني رصيده الى النقطة 20 في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن فرنسا الثاني ، فيما بقى المنتخب الجورجي عند النقطة الخامسة في المركز الرابع .
تابع القراءة Résumé abuiyad

قصة - أنا مكان

0 التعليقات
لوغو قصة وقصيدة

طه عبدالمنعم
الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٣
أنا مكان، حيطان بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة، سلالم عند البوابة وإلى الأدوار العليا. أنا مكان، كرانيش في السقف وسيراميك على الأرضية. ممرات ومداخل وأبواب. أنا مكان أضم غرف نوم وصالوناً واسعاً ومطبخاً بكامل ملحقاته وحماماً غريب الشكل. ماذا تريد أن تعرف أكثر من هذا؟ لماذا لا تصدقني وتقتنع أني مكان؟ هل تعتقد أني جزء من خيال كاتب أو أقصوصة يحكيها أحدهم لأصدقائه المساطيل، قد أكون - في نظرك - حكاية مرعبة ترويها عجوز لتخيف أطفالاً صغاراً، بل حتى لتريح نفسك تعتقد أني فكرة داخل رأسك. ماذا أقول... قد أكون شقة في ناطحة سحاب أو فيلا على شاطئ البحر أو قصراً مهيباً تحيط به الحدائق. إذا كنت لم تقتنع أني مكان، فما فائدة أين أو كيف أنا موجود؟ حاول أن تتقبل وجودي أولاً وبعد ذلك اسأل كما شئت. أعرف أنك تحاول أن تسألني سؤالاً لا يخطر على بال لتتأكد من شخصيتي.
ماذا تريد؟
- أهذا هو السؤال... لا أريد شيئاً سوى التكلم، فأنا وحيد لا أجد مكاناً مثلي لكي أحادثه. نعم هناك أماكن أخرى لها تاريخ وحيوات ولكني لا أجد أحداً منهم هنا حتى أحادثه أو أعرف أخباره.
هل لكم حياة وحيوات؟
- نعم. ماذا تظننا؟ جوامد؟ لأننا لا نتحرك ولا نأكل أو نشرب مثلكم؟ هل تظن أننا لا نرى بعيون مثلكم ولا نسمع بآذان مثلكم؟ هل تظن لأني وحيد أحقّر من نفسي وأتنازل وأحادث واحداً منكم؟
لا تغضب. لم أقصد تحقيراً، إنما قصدت معنى كلمة حيوات، فنحن لنا حياة واحدة على الأرض وأخرى في السماء، في الآخرة.
- حسنا... أراك تقبلت فكرة أني مكان. الحياة، عندنا، هي كل شيء يحدث ويقال ضمن وجودي. بالبناء أولد وبالهدم أموت. إذا حدث وأستخدم في البناء شيء من بقايا الهدم السابق في حيز وجودي السابق نفسه، تولد حياة أخرى ممتدة من حياتي السابقة وهكذا يكون لنا حيوات.
وأنت هل لك حيوات؟
- للأسف الشديد لا، فمن بنوني هنا لم يستخدموا أي شيء حتى ولو طوبة واحدة من أي مكان سابق، إضافة إلى عدم إحاطتي بأي من الحدائق والأسوار... فقط رمال صفراء على امتداد البصر، هكذا سمعت من الرجل الذي يسكنني الآن. جلس على الباب يستريح يوماً كاملاً، وحينما دخل غرفة النوم نام يومين بالتمام والكمال، وعندما استيقظ كان عطشاً فأوحيت إليه بنبات قربي يختزن الماء. «أوحيت له؟».
- نعم. ليس هناك مشكلة على الإطلاق في هذا. يكفي أن يكون الشخص لا يفكر في شيء، وهذا الرجل لم يفكر حتى في عطشه، فأوحيت له بالنبات. كان رثّ الثياب بطريقة فظيعة، حالته تدل على معاناة رهيبة في الصحراء.
تقول إنك وحيد وتريد أن تتكلم، فلماذا تكلمني أنا؟
- ألا تعرف معنى الوحدة؟ من بنوني ذهبوا، أتى ناس من كل بقاع الدنيا وذهبوا وأتى آخرون وذهبوا. هؤلاء يتكلمون لغات مختلفة ولا يجمعهم إلا خيط واه، هو سبب مجيئهم هنا، ولكن حالما ينقطع ذلك الخيط، يذهبون. لا أجد مكاناً أشكو له. لا أجد غيرك. الوحدة يا صديقي... الوحدة.
آه. الوحدة. أعرفها. فلتحكِ لي عن الرجل القادم من الصحراء لنتسلى عن هذه الوحدة.
- حسنا. هذا الرجل لا يشبه أياً ممن سكنوني قبلاً لا في اللغة أو الشكل أو الملبس، ولا حتى في الخيط الواهي الذي يربطهم. اعتقدت في بادئ الأمر، بعد ما استراح ونام، أنه أعمى فلم ير ما في المطبخ من طعام، أو ما في غرف النوم من ملبس، ولا حتى دخل الحمام ليشرب - رغم أني لا أملك ماء كما قلت لك - أخرج من تحت قميصه أوراقاً صفراء مهترئة وجلس على الأرض. يقرأ ويقرأ. فأدركت أنه ليس أعمى.
هل هو غبي؟ رجل عانى في فيافٍ لا ترحم ويقرأ ماضياً ويترك ما لذ وطاب وكل ما توفره له يا سيد مكان من حاضر ومستقبل.
- فكرت في هذا أيضاً... لكن القراءة من ماضيه لا تجعله غبياً يا سيد بني آدم وبما أنه منكم فأكيد أنه يمتلك عقلاً يفكر...لا ... لا أرتاح لكونه غبياً... ماذا يا ترى حدث له وجعله يتصرف هكذا؟
قد يكون ماضياً مؤلماً بدرجة كبيرة، ليتك تنساه الآن؟!.
- وإذا كان... فحاله الآن يستدعي أن ينسى ماضيه وإلا مات وحيداً، فلن يغيثه أحد هنا... ألم أقل لك... الصحراء ... الرمال الصفراء.
إذاً ليتك تنبّهه.
- لا... ليست فكرة طيبة... فأنا أوحي فقط بأشياء بسيطة. بسيطة بما يكفي لكي لا يشعر بها تغزو عقله، أما التنبيه وفكرة معقدة كتلك، فسيعتقد أنه مجنون، فحالته ناجمة من معاناة أفقدته بعضاً من عقله... إيحائي سيزيد الطين بلّة، لماذا لا تحاول أنت؟ بما أنك إنسان مثله.
أنا أيضاً لا أصلح... فأنا لا أعرف مأساة ماضيه ولا أعرف إمكانياتك وما يتوافر عندك حتى أدلة عليه... قد يسبب اقترابي منه نفوراً، ولا أستطيع أن أعبر عمّا يصلح حاله، فيفقد ما بقي من عقله.
- ليس أمامنا إلا هو... إما أن يفيق ويعي ما حوله من طعام وملبس وماء، وإلا مات، وأنا لا أحب أن يموت أحد في داخلي. لا أريد أن أكون مقبرة!
تابع القراءة Résumé abuiyad

نجوم الإعلام العرب كيف وصلوا الى الشهرة؟

0 التعليقات



بداية البث الفضائي وإنفتاح الكرة الأرضية على بعضها إعلامياً، سقطت الكثير من التابوهات في العالم العربي، الذي شهد بدوره حرية إعلامية أوسع، وحجزت البرامج الحوارية مكاناً بارزاً في صدارة المشهد، وباتت تستقطب جمهوراً كبيراً عندما أخذت تناقش وتعري كل ما كان مسكوتاً عنه من قبل، وخرجت عن نمطيتها المعتادة.
وكلما كنت أجرأ، كلما كنت ألأشهر وألأكثر متابعة، خصوصاً ان كنت تتحدث في السياسة و الدين و الجنس، فأفرزت هذه النوعية من البرامج نجوماً لا تقل أهميتهم، وشهرتهم، وأجورهم أحياناً، عن نجوم الفن والغناء.
كيف دخل هؤلاء مجال الإعلام، ووصلوا إلى الشهرة؟ وماهي اللحظة المهنية الفارقة التي غيّرت حياتهم ووضعتهم أمام الدرجة الأولى من سلم النجومية؟
 أسئلة نطرحها ويجيب عليها في هذا التحقيق، عدد من نجوم الحوار، يسردون من خلاله قصص نجاحهم، وتجاربهم الشخصية.

زافين قيومجيان (قناة المستقبل)
بدأ زافين قيومجيان كمتدرب في تلفزيون لبنان، تدرج من مراسل عادي، الى مراسل حربي ومذيع أخبار، ثم تحول الى برامج الحوار ذات الطبيعة الساخنة، تاب عن السياسة بعد إيقافه على تلفزيون لبنان، وانتقل الى محطة المستقبل وبقي فيها عمراً كاملاً .
يتذكر زافين البدايات، ويقول عن تلك المرحلة: "كان عمري 22 عاماً ولكن شكلي يوحي بأني في السادسة عشرة، بالإضافة الى كوني أرمنياً، والفكرة السائدة كانت آنذاك أن الأرمن لا يتحدثون اللغة العربية بشكل سليم، وبالتالي كان شكلي غريباً وإسمي غريباً، ولا أوحي بالثقة بأن لغتي العربية سليمة، زائد انني كنت خريج جامعة ال LAU وهي مشهورة بأنها لا تخرج طلاباً يجيدون العربية، لأن منهاجها أميركي، فكانت مهمتي في إقتحام المشهد الإعلامي صعبة جداً".
ويعترف بأنه إستعان بواسطة قوية ليحصل على فرصته كمتدرب في تلفزيون لبنان، وتم قبول واسطته على مضض على اعتبار أنه لن يكمل شهراً في المحطة، وسينهي فترة تدريبه ويذهب لحال سبيله.
ويقول ضاحكاً: " مع علمي بأنها فرصتي الوحيدة كان لا بد من أن أثبت لهم بأني ذكي، وموهوب، ونشيط، كانوا يكلفونني بالمواضيع الصغيرة الإجتماعية أو المنوعة، أو الانشطة مثلاً،  والتي تأتي في آخر النشرة، ولا تتجاوز مدة التقرير دقيقة أو دقيقتين.
زافين عندما كان مراسلاً بتلفزيون لبنان في أوائل التسعينات
    عودة الحريري
 ويرى زافين أن نقطة التحول الأول في حياته المهنية كانت قدوم رفيق الحريري الى لبنان، وبدء مرحلة إعادة الإعمار، فمن ضمن المؤسسات التي شملها إعادة النهوض كان تلفزيون لبنان الرسمي، ولم يكن هناك قانون إعلام في حينها، فجميع المحطات الأخرى كانت تعتبر غير شرعية وتعمل دون ترخيص.
"عثرة" حظ
يكمل زافين قصة صعوده للشهرة قائلاً: "جاء شخص يدعى فؤاد نعيم وإستلم ادارة المحطة، وكان مكلفاً بتقوية تلفزيون لبنان وإعادته لمجده السابق، وأول قراراته كان كسر الصورة النمطية (الكليشيه) لتلفزيون الدولة بأنه كلاسيكي، شاخ وضعف، بمقابل التلفزيونات الأخرى التي كانت في أوج تألقها كالمستقبل ، وال MTV، وغيرها.
وأراد وجها شاباً لحملة التغيير، ومن غيري يتعثر بنفسه وهو ينزل الدرج، وشكله واسمه غريبان، و"شعراته واقفين"، ( ويقسم ممازحاً بأن شعره كان كثيفاً في حينها) ، ويكمل متسائلاً: "من غيري يصلح لحملة كهذه؟".
ويستعيد ظروف لقائه الأول بالمدير الجديد: " لقاءنا الاول كان وأنا أتعثر أمامه على الدرج وأقع مصطدماً به، نظر الي وقال "هذا هو"، وقاموا بحملة إعلانية كبيرة، وأًصبحت وجه تلفزيون لبنان بحلته الجديدة، ومنحوني وقتها دوراً واسعاً، فبدأت بقراءة الأخبار، وأخذت أرافق الرئيس الحريري في رحلاته الخارجية، وأصبحت مراسل التلفزيون في القصر الجمهوري وفي الحكومة، ووجدت نفسي أنا الشاب الغر الصغير بين كبار رؤساء التحرير من وسائل الإعلام الأخرى.
وهذا منحني الفرصة للتواجد بقوة بجانب كبار مذيعي الأخبار في حينها مثل عرفات حجازي وسعاد العشي وغيرهم، ولأنني كنت أختلف عنهم بالشكل والعمر كانت فرصتي للبروز وبسرعة قياسية.

مذبحة قانا
ويعتبر مرحلة التسعينات انتقالية بلبنان ومليئة بالأحداث الكبرى، والسبق الصحافي كان متكرراً وحاضراً في مسيرته كمراسل لأنه كان يغطي الخبر الأول في النشرة في حينها، ولكن ربما القصة الأبرز والتي كرسته كصحافي جدي، ومراسل حربي هي إنفراده بالتغطية المباشرة لمذبحة قانا في نيسان  1996  أيام عناقيد الغضب.
يقول عن هذه التجربة القاسية: "كان تلفزيون لبنان قد استعاد مجده وشكل فريق عمل شاب، وكان ينافس ال LBC على الموقع الأول في حينها، كنا نتواجد في الجنوب لتغطية مباشرة للعدوان الاسرائيلي على لبنان، وكنت اعمل مع زميلتي زاهرة حرب يومها، وحصلت المجزرة أمام أعيننا وغطيناها مباشرة، بالصوت والصورة، ما شكل صدمة كبيرة للعالم، خصوصاً وأن إسرائيل كانت تقصف لبنان لمدة ستة أيام دون أن يهتم أحد، حتى حصلت هذه المجزرة ونقلناها للعالم مباشرة، وكان تلفزيون لبنان قد بدأ بثه الفضائي، وشاهد العالم كله صور هذه المجزرة البشعة، ونقلت الفضائيات حول العالم ما صورناه، وكنت أبكي خلال التغطية، ما شكل عنصراً إضافياً للتعاطف الدولي، وأجبرت هذه المجزرة واشنطن على التدخل بثقلها الكامل لإيقاف الحرب، ومن بعدها بتنا الثنائي الأشهر على الشاشة  أنا وزاهرة".

النصر الإعلامي العربي الأول على إسرائيل
ويكمل زافين روايته: "زاهرة إنتقلت الى لندن، وهي تتواجد حالياً هناك، وقدمت رسالة دكتوراه حول تغطية مجزرة قانا ومن ضمن النتائج التي خلصت اليها دراستها ان هذا كان اول انتصار اعلامي عربي على إسرائيل ، أجبر العالم على التعاطف مع العرب وليس العكس.

إميل لحود و 5/7
اما كيف تحول من مراسل حربي الى البرامج الحوارية، يقول: "مع عملي كمراسل كنت بدأت بتقديم برنامج 5/7 وكان برنامجا سياسيا إجتماعيا، وحققت حلقات كثيرة جدلاً  واسعاً منها حلقة استضفت فيها حسن نصرالله، وكانت اول مرة يظهر فيها على التلفزيون بمقابلة مباشرة، بالاضافة لأول استضافة لهيفاء وهبي واول تعريف للناس بها، وقصص اخرى كبيرة، وفي شباط من عام  1999 قدمت حلقة عن الفقر والبطالة بلبنان، وكان اميل لحود قد استلم الرئاسة حديثاُ، وكانت هناك خطة لايقاف البرامج الحوارية على التلفزيونات، وكنت الضحية الاولى ومن بعدي ماجي فرح، وسمير قصير".

سيرة وإنفتحت
يقول زافين: "كانت بداية مرحلة جديدة من السياسة اللبنانية وتعرف "بالنظام الأمني اللبناني السوري"، بقيت موقوفاً لمدة ثلاثة الى اربعة اشهر والوعود والمماطلة مستمرة، ثم فقدت الأمل، ووقتها تلقيت عرضين الاول من المستقبل والثاني من قناة الجزيرة وكانت في بدايتها، وقررت الذهاب الى تلفزيون المستقبل، ومنذ ذلك الحين قررت الابتعاد عن السياسة فكان برنامج "سيرة وانفتحت" ذو طابع اجتماعي بحت، ويناقش قضايا أنية ساخنة وإكتسب شهرة واسعة.
وحول سبب تراجع تأثير التلفزيون في المرحلة الحالية، يرى زافين أن فترة التسعينات كانت غنية تلفزيونياً لأن "السوشيال ميديا"  لم تكن حاضرة في المشهد، فالفضائيات كانت وسيلة الناس لمعرفة ما يحصل من حولهم، بينما الآن اختلف الوضع، والتلفزيون لم يعد المصدر الرئيس للخبر، لانك بت تعرفين بالحدث وهو يحصل قبل ان يصل الى الشاشة.

طوني خليفة (الجديد – القاهرة والناس)
بدأ طوني خليفة بدراسة الحقوق لكنه سرعان ما تحول إلى العلوم السياسية، ودخل مجال الإعلام بالصدفة والتي لعبت دوراً متكرراً في حياته المهنية.
يتذكر طوني تلك المرحلة قائلاً: "بدأت عملي في مجال الإعلام خلال الحرب اللبنانية عبر إذاعة "لبنان الحر" كمحرر ومذيع أخبار، وكان الأمر وليد الصدفة والظروف، حيث نقلت الإذاعة مقرها بسبب الأحداث بالقرب من منزلي، وتعذر وصول بعض مذيعيها السابقين الى مبنى الإذاعة الجديد بسبب الحرب، فتطوعت للعمل فيها، وأثبت نفسي وبقيت معهم بعد عودتهم إلى مقرهم الأصلي لاحقاً".
الإعلامي اللبناني طوني خليفة
   من الإذاعة للتلفزيون بضربة حظ أخرى
وفي عام 1992 عندما أعيد فتح المناطق اللبنانية على بعضها، ولم تعد مقسمة إلى شرقية وغربية، أجريت أول إنتخابات نيابية بعد الحرب، وكانت محطة LBC تستعد لتغطية الإنتخابات، وفريق عملهم بحاجة لمراسلين إضافيين، فإستعانوا ببعض الإعلاميين العاملين في إذاعة "لبنان الحر" التابعة للمؤسسة نفسها، وتم إختياري من بينهم، فتحولت من العمل الإذاعي الى العمل التلفزيوني كمراسل، وإستمريت كذلك حتى عام 1995. ثم عملت كمذيع نشرة لغاية عام 1997.

خلاف بين حلاق ومذيعة نقله من مراسل لقارئ نشرة
لعبت الصدفة مجدداً دوراً في تحوله الى مذيع وقارئ نشرة والسبب خلاف بين مصفف الشعر ومذيعة شهيرة تسبب بغضبها ومغادرتها المحطة قبل ساعة من موعد النشرة، وكان ليلتها المراسل الليلي المناوب في المحطة، وعرض عليه ان يقدم النشرة بدلاً منها إنقاذاً للموقف بما أنه قارئ نشرة في الإذاعة.
يقول طوني: "سئلت اذا كانت لدي الجرأة للظهور على الهواء وقراءة النشرة، وكان قراراً خطيراً، صحيح أن الصدفة كانت موجودة بإستمرار في حياتي لكن "القرار المغامرة" كان ما يثبت هذه الصدفة ويدفعني للأمام، ورغم وجود زملاء آخرين كانوا يتدربون بالفعل على قراءة النشرة، إلا أن أياً منهم لم يجرؤ على تقديمها، وأنا الذي لم يخضع لأي دورة تدريبية في هذا المجال، غامرت ووافقت، وأدى ذلك الى تثبيتي كمذيع وتحققت نقلة مهنية جديدة في حياتي.
بتخسر إذا ما بتلعب
في رمضان عام 1997 بالصدفة أيضاً إستمع إلي الشيخ بيار الضاهر عبر إذاعة لبنان الحر، وكنت أقدم في حينها برنامج منوعات ليلي، وكانت ال LBC في بداية مرحلة بثها الفضائي، والزميل ميشيل قزي يقدم برنامجاً على قناة المستقبل لاقى نجاحاً كبيراً ، خصوصاً في منطقة الخليج، و ال LBC تريد إنتاج برنامج ينافسه، لذا عندما سمعني بيار الضاهر على الإذاعة، لم يكن يعرف بأنني أنا طوني مذيع الأخبار في المحطة هو نفسه مقدم البرنامج الإذاعي الذي أعجبه، وعندما سأل وعرف، ارسل ورائي فذهبت للقائه، وطلب مني تقديم برنامج منوعات في رمضان، ووافقت لكنني إشترطت عليه أن أعود بعدها كمذيع أخبار، ووافق، وقدمت في حينها برنامجاً بعنوان "بتخسر إذا ما بتلعب" وحقق نجاحاً كبيراً، وعندما حاولت العودة كمذيع أخبار بعد إنتهاء شهر رمضان رفض، وقال لدي مذيعي أخبار كثر، ولكن ليس لدي غيرك ليقدم هذه النوعية من البرامج، وعرض علي مبلغاً كبيراً من المال للإستمرار بتقديم برامج المنوعات، وكان المبلغ المعروض عشرة أَضعاف راتبي كمذيع، وهذه كانت نقطة التحول التي حققت لي الشهرة عربياً.
ساعة بقرب الحبيب
أما كيف تحول من تقديم برامج ألعاب ومنوعات، الى البرامج الحوارية الفنية، يقول: شعرت بالرغبة في التغيير، فأنا من النوع الذي يرفض القولبة، ولم أحصر حالي في شكل معين من البرامج مطلقاً، حتى لو إنطوى ذلك على المغامرة، لذا قدمت لهم فكرة برنامج "ساعة بقرب الحبيب" وأعجبتهم، لكن المخرج سيمون أسمر إعترض على تقديمي له، لأنه كان يرى أن برنامجاً كهذا يجب أن تقدمه إمرأة شهيرة، فأتى بمادلين طبر في حينها لتقديمه، لكنني ناضلت لأجل فكرتي وهددت بمقاضاتهم لأنها كانت مسجلة بإسمي وأمتلك حقوقها، فإستعدت البرنامج وقدمته، وكان نقطة تحول جديدة في حياتي.
لمن يجرؤ فقط
لكن وبرأي طوني فإن "لمن يجرؤ فقط" هو البرنامج الذي توج مسيرته الإعلامية وخلق له أسلوباً خاصاً به يختلف عن السائد، والذي إشتهر به سواء كان يعتبره البعض إستفزازياً أو جريئاً.
يقول عن خلافه مع المخرج الشهير: "إصطدمت وقتها بمدرسة سيمون أسمر في تلميع الضيوف، كما إعترف هو بعظمة لسانه بأنه صنع أكاذيب وصدقها الناس، وكان سبب الخلاف بيني وبينه أنني في برامجي كنت أظهر الوجه الآخر الحقيقي لهؤلاء النجوم، وهو الأمر الذي لم يتقبله آنذاك، فكل من دهنهم هو بطلاء الذهب جئت أنا وقشرتهم له، وأظهرت معدنهم الحقيقي.
وتعرضت لهجوم شديد من قبل الجميع، وكرهني الجميع، ولكن بما أنني كنت محاربا فهذا كان يعني أنني موجود، ولم أنم على أمجاد، وكنت دوماً أشعر بضرورة حدوث نقلة أفضل، فاللحظة التي تتوقف فيها عن التقدم والعطاء سيخونك تاريخك ولن يخدمك في هذه المهنة، لأن هناك دوماً من ينتظر الفرصة ليأخذ مكانك.
مصر التحدي الأكبر
ويعتبر نجاحه في مصر هو التحدي الأكبر في مسيرته الإعلامية، لأنه دخل بلداً لا يفقه شيئاً في سياسته أو زواريبه، وكانت قمة المغامرة والمخاطرة، لكنه تمكن من منافسة أكبر إعلامييه، وأثبت نفسه بينهم. وتفوق على بعضهم، ونال جوائز عديدة، والمسيرة لا تزال مستمرة.
نادين البدير (روتانا خليجية)
تروي نادين البدير حكايتها بطريقتها فتقول: "نقطة التحول الأولى في حياتي أني ولدت أنثى. لم اكن أعلم أني سأواجه مجتمعا ذكوريا. وعائلتي لم تكن تعلم أن ابنة مشاغبة في طريقها إليهم. لكنه القدر.
لم أكن صامتة كنت متمردة ودائما أسأل : لماذا ؟
هذا السؤال يزعج الأذن العربية كثيرا. أذكر في سن الثانية عشرة قالت لي إحدى سيدات العائلة : البنت إذا تمردت (تندعس) حتى تخمد ثورتها. لحظتها قلت في نفسي : ما كل هذا العنف؟ وهذا الخوف من تمرد بنت مشكلتها في الحياة أنها تريد طريقاً مختلفاً. الغريب أني كنت أحلم أحلاماً مستحيلة رغم علمي بأنها ممنوعة. كنت أريد أن أصبح رائدة فضاء، وأكرر على مسمع أهلي دائما هذا الأمر. أشتري موسوعات عن الفضاء أكسبتني معلومات قيمة الآن، وأتخيل أني سأصل للكواكب وأتنقل بينها. وفي الثانوية أصبحت أهوى السياسة وأكرر ذلك لعائلتي، ربما لذلك فكرت إحداهن (بدعسي). الآن أضحك كلما تذكرت هذه الحادثة لأن أحداً لم يتمكن من إخماد صوتي الذي تعدى العائلة ووصل للملايين.
تابع القراءة Résumé abuiyad

بالصور: أكثر 5 أشياء غريبة تحفز المراة للعلاقة الجنسية

0 التعليقات

بعد مشاهدتها لبرامج الحياة البرية: وجدت دراسة في جامعة نورث وسترن في شيكاغو أن المرأة تثار جسديا بعد مشاهدة الثدييات (والحيوانات الأخرى) تتزاوج على شاشات التلفزيون.
363
بعد تناول الكاري: الكاري وباقي الأطعمة الغنية بالتوابل تحفز إنتاج الدوبامين وهي مادة مكافأة في الجسم وتحاكي الآثار الفسيولوجية للجماع مثل التعرق ورفع معدل ضربات القلب.

تتحكم الطبيعة المزاجية للمراة برغبتها في إقامة العلاقة الحميمية لكن هناك مجموعة من الأمور الغير متوقعة والتى تدفعها نحو هذه الرغبة:
بعد أخذ حمام دافئ: حوض الإستحمام هو بالنسبة للمرأة مكان للإسترخاء والإستجمام يقول دكتور سكوت مؤلف كتاب “The Secrets of Happily Married Men” أن أساس الشهوة الجنسية هو قدرة المراة على طرد المخاوف من العقل والحمام الساخن يعطي المرأة المزيد من القدرة على الإسترخاء وتصفية الذهن.
452
الطهي: يوضح الدكتور ريتشارد رانفام أستاذ الأنثروبولوجيا البيولوجية في جامعة هارفارد أن آثار الطبخ تطور السلوك الجنسي لدى المراة.
544
بعد إزالة الشعر بالشمع: من الأمور التى تشعرها بأنها إمراة مثيرة ومرغوبة.

تابع القراءة Résumé abuiyad

جميع الحقوق محفوظة لدى ناشريها ©2013

تم تطوير المدونة من طرف عبد الحق الوجدي